محافظ حمص يلتقي الجمعيات الأهلية والإنسانية الحكومية والخاصة في ثقافي حمص .       محافظ حمص يزور كنيسة أم الزنار        محافظ حمص يبحث مع المؤسسات المعنية واقع النقل في المدينة       محافظ حمص يقدم واجب العزاء لذوي الطفلة جوى استانبولي        محافظة حمص تقدم عدداً من الآليات والتجهيزات لمجالس الوحدات الإدارية في المناطق الأكثر تعرضاً للحرائق للحد من حدوثها        محافظة حمص تقدم عدداً من الآليات والتجهيزات لمجالس الوحدات الإدارية في المناطق الأكثر تعرضاً للحرائق للحد من حدوثها        العثور على الطفلة جوى استانبولي مقتولة ومرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص        العثور على جـثة طفلة مجهولة الهوية مرمية في مكب نفايات في حمص       فريق الوثبة بكرة القدم يتأهل لنهائي كأس الجمهورية        محافظة حمص تكرم الطلبة الأوائل والمتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بكافة فروعها في ثقافي حمص        

العنوان : الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والوفد المرافق له
free template

 

🔴 الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والوفد المرافق له
اعتبر الرئيس بشار الأسد أنّ العلاقة المتينة التي ترسّخت خلال عقود مضت بين سورية وإي.ر.ان، صارت اليوم علاقة يمكن وصفُها بأنها "تحالف الإرادة" في مواجهة مساعي الهيمنة الغربية على العالم.
كلام الرئيس الأسد جاء خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، حيث بحث السيد الرئيس مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية والتحديات المشتركة والتعاون الوثيق الذي يجمع سورية وإيران في مختلف المجالات.
وأكّد الوزير عبد اللهيان أنّ زيارة الرئيس الأسد الأخيرة إلى طهران شكّلت منعطفاً كبيراً، وكان لها نتائج عميقة على العلاقات بين البلدين.
كما جرى بحث التطورات على الأرض في سورية، واعتبر عبد اللهيان أنّ الاعتداءات الإسرائيلية هي إحدى وسائل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها، مؤكّداً موقف بلاده الثابت في دعم سيادة سورية ووحدة أراضيها ورفضها لأيّ عمل عسكري على الأراضي السورية.
وناقش الجانبان سياسات النظام التركي والتهديدات بعدوان جديد يستهدف سورية، حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ هذا النظام يقوم بالاعتداء على الأراضي السورية كلّما حدث تقدم للجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية، وأوضح سيادته أن الادعاءات التركية لتبرير عدوانها على الأراضي السورية هي ادعاءات باطلة ومضللة ولا علاقة لها بالواقع، وتنتهك أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وروابط حسن الجوار التي يُفترض أن تجمع بين البلدَين الجارَين.
وتمّ أيضاً بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادُل وجهات النظر حولها، واعتبر الرئيس الأسد أنّ الحرب في أوكرانيا والخسائر السياسية التي يتعرض لها الغرب بسبب سقوط الأقنعة وافتضاح الأكاذيب، تشكّل بدايةً لتوازن دولي جديد يصبّ في صالح سورية وإيران وجميع الدول والشعوب التي تدافع عن مبادئها وحقوقها وسيادة قرارها. وبدوره وضع عبد اللهيان الرئيس الأسد في صورة المحادثات التي جرت على هامش قمة بحر قزوين الأسبوع الماضي، وآخر تطورات المفاوضات الجارية بخصوص الملف الن.و.و. ي الإي. ر. ا .ني.

الأقسام الفرعية

الدليل السياحي لمحافظة حمص

يعرض هذا القسم المعالم الأثرية لمحافظة حمص

الخرائط السياحية والطرقية

يعرض هذا القسم الخرائط الطرقية والسياحية لمحافظة حمص

التقسيمات الإدارية

يعرض هذا القسم التقسيمات الادارية لمحافظة حمص : بلدات وبلديات وقرى

هيكلية المحافظة

مخطط صندوقي للأمانة العامة يتضمن مديريات الامانة العامة والدوائر العاملة ضمنها

نماذج الكترونية

نماذج طلبات تقدمها النافذة الواحدة للمواطن نموذج شكوى - ضبط شرطة - نموذج طلب .....

بحــث بالموقع
  
  • برنامج شؤون ذوي الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لمحافظة حمص
  •  برنامج متابعة الجرحى في مديرية صحة حمص
  • دليل المعاملات الشامل
  • الشكاوى
  • Email
  • قاعدة بيانات التدريب والتأهيل
  • إدارة الملاك العددي للمديريات
  • إادرة الملاك العددي للوحدات الادارية